مساحة 100 متر (3 غرف وصالة).. الإسكان تعلن طرح 950 شقق جديدة لمتوسطي الدخل خلال أيام | الأسعار وطرق الحجز


موعد طرح شقق الإسكان المتوسط 2024

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 09:40 مساءً
شقق الإسكان 2024
شقق الإسكان 2024
العقارية

يبحث الكثير من المواطنين عن شقق الإسكان الجديدة، حيث تطرح الوزارة بشكل مستمر وحدات سكنية جديدة سواء لمحدودي الدخل أو متوسطي الدخل، كذلك الإسكان المتميز والأكثر تميزًا.

وتعتبر شقق الإسكان وتملكها من أكثر الأمور التي تشغل فئة كبيرة من المواطنين وخاصة الشباب، في ظل ارتفاع الأسعار المبالغ فيها لدى القطاع الخاص نتيجة ارتفاع مواد البناء خلال الفترة الأخيرة.

وتهدف وزارة الإسكان إلى تنفيذ وحدات سكنية للفئات المختلفة، سواء كانت لمحدودي الدخل في مشروع سكن لكل المصريين أو الإسكان المتوسط بمشروع سكن مصر، والإسكان فوق المتوسط بمشروع سكن دار مصر أو الفاخر بمشروع جنة، والتي تنفذهم في جمع المدن الجديدة تلبية للطلبات المتزايدة على الشقق.

شقق الإسكان المتوسط 2024

يعتبر مشروع الإسكان المتوسط واحد من أهم المشروعات التي تنفذها الدولة في الفترة الأخيرة، والذي يلبي رغبة شريحة كبيرة من المواطنين خاصة ممن ليس لديهم القدرة على الحصول على وحدات من القطاع الخاص، ما يجعلهم يفضلون الحصول على وحدة من الدولة وبأقساط طويلة في السداد تتناسب مع قدراتهم المالية.

شقق الإسكان المتوسط 2024 بمساحة 100 متر

توفير وحدات سكنية بمساحات تتناسب مع قدرة المواطنين المالية، وبالتالي الشقة ذات الـ 100 متر مربع، هي مناسبة بشكل كبير لكل الفئات، ومن هنا بدأت الهيئة التفكير في طرح وشقق جديدة ولكن بمساحات متنوعة بإجمالي 950 شقة مخصصة لـ متوسطي الدخل كمرحلة أولى من مشروع valley towers الذي سيكون في واحدة من أكبر المدن الجديدة وأقربها للكتل السكنية وهي حدائق أكتوبر إحدى مدن وزارة الإسكان.

رابط حجز شقق الإسكان المتوسط 2024

عادة من تطرح وزارة الإسكان شقق الإسكان المتوسط عبر موقع بنك التعمير والإسكان، بعيدًا عن صندوق الإسكان الاجتماعة ودعم التمويل العقاري المخصص لحجز وحدات محدودي الدخل ومن النادر كما حدث في وقت سابق، طرح شقق الإسكان المتوسط، رغم كونها طريقة ناحجه ولكن لم تستمر بها الوزارة.

ومن المعتاد عند وقت الطرح يكون العميل مطالبا بإنشاء حساب على موقع البنك، عن طريق الدخول على رابط ستتم إتاحته فور فتح باب الحجز من قبل وزارة الإسكان، والتسجيل بكلمة المرور ورقم سري، لضمان سير الخطوات التي سيتم الإعلان عنها في كراسة الشروط وقت الطرح.

أسعار شقق الإسكان المتوسط 2024

لجنة التسعير بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي الجهة الوحدة التي ستقوم بتحديد سعر المتر في الطرح الجديد، وسيتم الإعلان عنه فور فتح باب الطرح وتوفير كراسات الشروط الواجب توافرها في المتقدمين.

من المتوقع أن تكون الأسعار لشقق الجديدة متقاربة مع الأسعار الخاصة في المشروعات المجاورة للمنطقة، خاصة وأن الهيئة عند زضع التسعير تضع في حساباتها المناطق المجاورة وقيمة السعر العادل في الطرح الجديد، ليس هذا فقط على الوحدات السكنية ولكن يكون أيضا في حال طرح أراضي استثمارية.

موعد طرح شقق الإسكان المتوسط 2024

أيام قليلة تفصلنا عن طرح الوحدات الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الإسكان الأسبوع الماضي بمشروع شقق valley towers والذي يعتبر من أهم المشروعات الموجودة بمدينة حدائق أكتوبر، نظرا لما يتمتع به المشروع من موقع مميز فضلا عن خدمات اللاند سكيب والسياج الشجري بخلاف الخدمات الأخرى.

مساحة شقق الإسكان المتوسط 2024

مساحة الوحدات السكنية تبدأ من 95 مترا إلى 100 متر مربع، وتضم الشقة 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، كما ستكون جميع الوحدات جاهزة للسكن من كهرباء وتليفونات وغاز طبيعي ومياه شرب.

مميزات مشروع valley towers

عادة ما تتميز مشروعات الإسكان بتنوع المشروعات كما ذكرنا فى السطور السابقة، حيث يضم المشروع أبراج سكنية بارتفاع أرضي و9 أدوار متكررة وتم تنفيذ في كل عمارة سكنية 2 أساسنير، بجانب توفير أماكن مخصصة ومجهزة لـ انتظار للسيارات.

المشروع يتميز أيضا بكونه يضم مساحات كبيرة من المناطق الخضراء والتي سيتم تنفيذها بالمشروع، كما لأول مرة فى مشروعات الإسكان المتوسط يتم توفير أماكن مخصصة لذووي الههم سواء في الدخول والخروج من العمارات، بخلاف ما تم ذكره، يتم تنفيذ أيضا مناطق خدمية للسكان بداية من مدرسة وحضانة ووحدة صحية.

تفاصيل مشروع valley towers

جميع مشروعات الإسكان تتميز حسب نوع الوحدات المطروحة ومساحة المشروع نفسه، ولكن عند الحديث عن مشروع valley towers نجد أنه يحتوي على 74 برجا سكنيا بإجمالي 17760 شقة سكينة، البرج يكون عبارة عن دور أرضي وارتفاع 9 أدوار.

موقع مشروع valley towers

يبحث المواطنون عن المشروعات التي تقع بالقرب من المناطق الحيوية، رغم توفير وزارة الإسكان للخدمات التي يحتاج إليها المواطنين، لكن الأغلب يبحث عن سبيل المثال الوحدات الواقعة بالقرب من مناطق وسط البلد والجيزة وغيرها عندما نتحدث عن وحدات بمدينة حدائق أكتوبر، ولكن شروع valley towers يتميز بوقوعه بشكل مباشر على طريق الواحات كما يطل على منطقة الأهرامات والمتحف المصري.

موعد طرح شقق الإسكان 2024 لمحدودي الدخل

وعن موعد طرح شقق الإسكان 2024 لمحدودي، كشفت مصادر بوزارة الإسكان لـ "العقارية"، أنه جاري الاستعداد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا.

وبحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور وليد عباس، خلال حوار ببرنامج هنا الجمهورية الجديدة، مع الإعلامية منى العمدة عبر قناة النهار، إن هذا الطرح يضم الآلاف الوحدات السكنية لمحدودي ومنخفضي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، مشددًا على دفع العمل بالمشروع والاهتمام بالمشروعات القومية بجميع المدن الجديدة، إليكم في الفيديو التالي الأسعار ونظام القسط لشقق سكن لكل المصريين 4.